عندي تعليق بسيط على ما جاء أود إعطاء رأيكم الكريم به
للقراءة الأثر والدورالأكبر في تثقيف المجتمع وتوعيته .. ولكن
1- القراءة بدون تركيز لا تغني عن شيئ وهكذا المشاهدة و الاستماع للبرامج دون تركيز فلا نفع لها ايضا اذا المفيد هو التركيز اثناء القراءة والمشاهدة والاستماع .
2- لا أحد ينكر ان التلفاز كالسيف ذو حدين فيه الصالح والطالح وهكذا العلم والقراءة ...
المهم هو أن نحدد ماذا نشاهد وماذا نقرأ ومراقبة الأطفال وتوجيههم توجيها صحيحا ولا يجب ان نلغي شيئ على حساب الآخر
3- اذا شاهدنا البرامج المفيدة كالبرامج التعليمية والتثقيفية مشاهدة دقيقة واستماعنا لها بشكل جيد حينها لا نستطيع أن نجزم بأننا لم نستفد منها . فالمخ يقرأ ما يستمع له مرة ثانية اذا كانت الإستفادة من القرآءة فحسب
4- هناك بعض البرامج والتى ينتظرها الأطفال بفارغ الصبر مثل برنامج (توم وجيري) المشهور مع أنه يخلو من الكتابة و الكلام الا اننا نلاحظ أن بعض الأطفال يستفدون منه بشكل كبير فخيالهم ينمو ويتسع بمشاهدته .
وهناك برامج كثيرة ومفيدة مثل كان يا مكان الحياة فهو يشرح بنية وتركيبة الجسم الداخلية وانشطته ويعرضها للطفل بشكل مبسط ومفهوم وغيرها من البرامج الاخرى . فكثيرا من الاوقات ما تلعب الصورة و الشكل الدور الاساسي والاكبر في إصال الفكرة الى الطفل.
ويبقى قوله تعالى : اقرأ ..اقرأ .. {اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ} وهذا تأكيد واضح على القرآءة فهيا بنا نقرأ يا أصدقاء