هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات حامد الجدعاني
لكل من يعشق المعرفة و أدواتها
مرحبا بكم في منتديات حامد الجدعاني اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا و جلاء همومنا و أحزاننا اللهم علمنا منه ما جهلنا و فهمنا منه ما استغلق علينا القرآن نور القلوب و حياتها و راحة النفوس و أنسها خيركم من تعلم القرآن و علمه
منتديات حامد الجدعاني ترحب بكم قال الرسول صلى الله عليه و سلم { تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً ( كتاب الله و سنتي) } قال صلى الله عليه و سلم { أُتيتُ القرآن و مثله معه } السنة النبوية المطهرة شارحةُ القرآن و مفصلةُ التبيان قال النبي الكريم { عليكم بسنتي و سنة الخلفاء المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ } من عمل بكتاب الله و اقتدى بسنة النبي و خلفائه فهو من الفرقة الناجية المنصورة بحول الله و قوته
موضوع: وصلنا للتساهل بالعقيدة.. الثلاثاء 21 سبتمبر 2010, 2:52 am
بسم الله الرحمن الرحيم بصراحة ما أدري كيف أبدأ لكن أحب أبشركم أننا وصلنا لمرحلة صرنا نبني فيها عقائدنا لا على قال الله وقال الرسول وإنما على المنطق <<وربي مصيبة في الصميم ... ماجعلني أقول هذا أمر تدمع له العين عندما أكتشف أن مسلم أو مسلمة في 19 أو 18 من العمر وينتسب للمسلمين السنة،وينتمي إلى بلاد الحرمين يجهل كيفية الإيمان بصفات الله تعالى على الوجه الصحيح<<والطامة الأكبر يجادل ويقول مين قال كذا؟أنا اؤمن بالعقل...(يؤمن بالعقل<<طيب يامخ..) مربط الفرس أني كنت في أحد المحافل ((حفلة صغيرة))وإذا بإحدى الزميلات تذكر أبيات للشاعر نزار قباني .. فجأة أخذت إحدى الأخوات بالسخرية منها .. بحجة أنه غير مسلم (نزار مسيحي ) ولا يجوز القراءة لغير المسلمين،، << تفتي من رااسها طبعًا .. وعندما سألناها لماذا لا يجوز قالت:أن شعره يتضمن غزل فاحش وكلام فيه شرك كان الجواب أنه وإن كان كذلك فكل الأمور فيها الصالح والطالح أما عن الشرك والكلام الفاحش فالإبتعاد عنه والكلام الحسن الزيادة منه << (الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها) سواء وجدها عند مسلم أو غير مسلم.. المهم أني سألتها أن تذكر لي بيتًا فيه شرك وأتت الطامة الكبرى قالت بكل غروو:عندماقال"عين الله تحرسها"<< مخ ما شا الله.. واستطردت قائلة لزميلتها خافي الله هل لله عين؟<<وربي السؤال في حد ذاته مصيبة وردت لفظة العين منسوبة لله تعالى في 5 مواضع :- الأولى في سورة هود (37) { واصنع الفلك بأعيننا ووحينا }، والثانية في سورة المؤمنون (27): { فأوحينا إليه أن اصنع الفلك بأعيننا ووحينا }، والثالثة في سورة طه (39): { وألقيت عليك محبة مني ولتصنع على عيني }، والرابعة في سورة الطور (48) { واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا }، والخامسة في سورة القمر (14): { تجري بأعيننا }.
وهذه الآيات دليل واضح على اثبات صفة العينين لله عزوجل بالشكل الذي يليق بسبحانه دون التعرض لذلك بالوصف أوالتميل أو حتى التكيف أو التعطيل.. ومذهب أهل السنة والجماعة في أي صفة من صفات الله تعالى هو الإيمان والإقرار بها كما جاءت دون التعرض لها بتفسر أو تأويل أو تمثيل أوتشبيه أو تحريف أو تكييف أو تعطيل،فصفاته عز وجل التى ذكرها في الكتاب نؤمن بها كما جاءت على الوجه الذي يليق بجلاله عز وجل .. فنحن نؤمن بصفة الوجه واليد والساق وغيرها لله تعالى وذلك لوجود النصوص الصريحة دون أن نتخيلها أو نحاول معرفة كيفيتها لأن ذلك مدخل من مداخل الشيطان التي تؤدي إلى الشرك والإلحاد .. قال تعالى : {وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا} (180) سورة الأعراف .. هذا والله أعلم << اللهم لاتؤاخذنا إن حصل منها زلل أو تقصير.. ((اللهم أرنا الحق حقًا وارزقنا اتباعه إنك على ذلك قدير))